+++
السلام عليكم زوار و متابعي مدونة علم الحوسبة في كل مكان و اي زمان.
كما تعرفون فالجميع اصبح يبحث عن كورس تعليم لغة بايثون من الصفر للإحتراف و لآن جأناكم بدروس بايثون للمبتدئين و تعلم اكواد البايثون بسهولة تامة دون ي مشاكل.
في هذا الدرس ، سوف نكتشف عنصرا أساسيا في لغات البرمجة:
المتغيرات. سنشرح المتغيرات الموجودة في تقنية المعلومات والاستخدامات التي سنتمكن من استخدامها وكيفية إنشاء متغيرات Python.
المتغيرات. سنشرح المتغيرات الموجودة في تقنية المعلومات والاستخدامات التي سنتمكن من استخدامها وكيفية إنشاء متغيرات Python.
ما هي المتغيرات ؟
متغير في برمجة الكمبيوتر هو حاوية يتم استخدامها لتخزين قيمة المتغيرات لها خاصيتان أساسيتان :
عمر المتغيرات محدود (عادةً ما يستمر المتغير فقط أثناء تنفيذ البرنامج النصي أو الوظيفة التي حددته) ، مما يعني أننا لن نتمكن من استخدام المتغيرات من أجل تخزين البيانات بطريقة مستدامة ؛
يمكن أن تختلف قيمة المتغير: يمكن للمتغيرات تخزين قيم مختلفة أثناء عمرها (القيمة الجديدة تحل محل القيمة القديمة).
لذلك ، تكون المتغيرات في قلب البرامج النصية لدينا لأنها ستسمح لنا بالاحتفاظ بالقيم في وقت البرنامج النصي وتنفيذ جميع أنواع التلاعب في هذه القيم بكل سهولة.
كيف تعلن عن متغير في بايثون؟
لا يحتوي Python على بناء جملة محدد لإنشاء أو "إعلان" متغير: يتم إنشاء متغيرات Python تلقائيًا عندما يتم تعيين قيمة لها.
لإنشاء متغير في Python ، سيتعين علينا بالتالي اختيار اسم وتعيين قيمة لهذا الاسم ، أي تخزين قيمة في المتغير الخاص بنا.
اختيار اسم متغيراتنا مجاني في بيثون. ومع ذلك ، يجب مراعاة القواعد المعتادة التالية:
- يجب أن يبدأ الاسم بحرف أو تسطير أسفل السطر ؛
- يجب أن يحتوي اسم المتغير فقط على أحرف أبجدية رقمية شائعة (لا توجد مساحة في اسم المتغير إذا كانت هناك أحرف خاصة مثل الأحرف المحركة أو أي علامة أخرى) ؛
- لا يمكننا استخدام بعض الكلمات التي لها بالفعل معنى خاص للغة (نتحدث عن الكلمات "المحجوزة").
لاحظ أن الأسماء المتغيرة في Python حساسة لحالة الأحرف ، مما يعني أننا سنحدث فرقًا بين استخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة: سيؤدي الاسم نفسه المكتوب بالحروف الكبيرة أو السفلية إلى إنشاء متغيرين مختلفين تمامًا.
لتعيين أو "تخصيص" قيمة لمتغير ، سوف نستخدم مشغلًا يسمى عامل التعيين أو التعيين ، والذي يمثله علامة =. الانتباه ، علامة = لا تعني المساواة في علوم الكمبيوتر من وجهة نظر رياضية: إنها مشغل مهمة.
لا تستخدم العلامة = للقول إن القيمة تساوي اسم المتغير أو أن المتغير "يستحق" هذه القيمة ، إنه يشير ببساطة إلى أن قيمة معينة يتم تعيينها أو تخزينها في حاوية.
من وجهة نظر رياضية ، على سبيل المثال ، الكتابة x = x + 2 لا معنى لها لأن المتغير x يمكن أن يكون مساويًا لنفسه فقط. ومع ذلك ، يكون ذلك ممكنًا تمامًا في تكنولوجيا المعلومات لأن المشغل = ليس عامل مساواة بل مهمات. تعني كتابة x = x + 2 أننا نخصص قيمة جديدة إلى x تساوي القيمة القديمة لـ x التي نضيفها 2.
ما مدى فائدة متغيرات بايثون؟
المتغيرات هي عناصر أساسية موجودة في جميع لغات البرمجة تقريبًا لأنها ستثبت أنها ضرورية في العديد من المواقف.
من الصعب في هذا المستوى من الدورة التدريبية توضيح قوة المتغيرات بشكل ملموس. سوف يكمن الاهتمام الكبير للمتغيرات في حقيقة أنه سيكون لدينا اسم ثابت ("تسمية") سيخدمنا لمعالجة القيم التي قد تتغير أو التي قد لا نعرفها بعد.
على سبيل المثال ، تخيل أننا نقوم بإنشاء برنامج يقوم بإجراء عمليات حسابية من قيمة سيتم إرسالها إليه فقط عند تنفيذ هذا البرنامج. عند إنشاء البرنامج ، لا نعرف هذه القيمة وقد تختلف هذه القيمة بين عمليات الإعدام المختلفة للبرنامج.
سنكون قادرين على الإشارة إلى أن هذه القيمة (غير معروفة في الوقت الحالي) يجب تخزينها في هذا المتغير في بداية البرنامج ثم تحديد العمليات المختلفة التي يتعين تنفيذها على هذه القيمة باستخدام اسم المتغير (الذي سيتم استبداله بقيمة فعالة عند تشغيل البرنامج).
اتمنى ان تستفيدوا من شرح اليوم و ان تتابعونا على اليوتيوب و على مواقع التواصل الاجتماعي, كان معكم اخوكم عزالدين انحماي دمتم في امان الله و رعايته.
اتمنى ان تستفيدوا من شرح اليوم و ان تتابعونا على اليوتيوب و على مواقع التواصل الاجتماعي, كان معكم اخوكم عزالدين انحماي دمتم في امان الله و رعايته.
السلام عليكم زوار و متابعي مدونة علم الحوسبة في كل مكان و اي زمان.
كما تعرفون فالجميع اصبح يبحث عن كورس تعليم لغة بايثون من الصفر للإحتراف و لآن جأناكم بدروس بايثون للمبتدئين و تعلم اكواد البايثون بسهولة تامة دون ي مشاكل.
في هذا الدرس ، سوف نكتشف عنصرا أساسيا في لغات البرمجة:
المتغيرات. سنشرح المتغيرات الموجودة في تقنية المعلومات والاستخدامات التي سنتمكن من استخدامها وكيفية إنشاء متغيرات Python.
المتغيرات. سنشرح المتغيرات الموجودة في تقنية المعلومات والاستخدامات التي سنتمكن من استخدامها وكيفية إنشاء متغيرات Python.
ما هي المتغيرات ؟
متغير في برمجة الكمبيوتر هو حاوية يتم استخدامها لتخزين قيمة المتغيرات لها خاصيتان أساسيتان :
عمر المتغيرات محدود (عادةً ما يستمر المتغير فقط أثناء تنفيذ البرنامج النصي أو الوظيفة التي حددته) ، مما يعني أننا لن نتمكن من استخدام المتغيرات من أجل تخزين البيانات بطريقة مستدامة ؛
يمكن أن تختلف قيمة المتغير: يمكن للمتغيرات تخزين قيم مختلفة أثناء عمرها (القيمة الجديدة تحل محل القيمة القديمة).
لذلك ، تكون المتغيرات في قلب البرامج النصية لدينا لأنها ستسمح لنا بالاحتفاظ بالقيم في وقت البرنامج النصي وتنفيذ جميع أنواع التلاعب في هذه القيم بكل سهولة.
كيف تعلن عن متغير في بايثون؟
لا يحتوي Python على بناء جملة محدد لإنشاء أو "إعلان" متغير: يتم إنشاء متغيرات Python تلقائيًا عندما يتم تعيين قيمة لها.
لإنشاء متغير في Python ، سيتعين علينا بالتالي اختيار اسم وتعيين قيمة لهذا الاسم ، أي تخزين قيمة في المتغير الخاص بنا.
اختيار اسم متغيراتنا مجاني في بيثون. ومع ذلك ، يجب مراعاة القواعد المعتادة التالية:
- يجب أن يبدأ الاسم بحرف أو تسطير أسفل السطر ؛
- يجب أن يحتوي اسم المتغير فقط على أحرف أبجدية رقمية شائعة (لا توجد مساحة في اسم المتغير إذا كانت هناك أحرف خاصة مثل الأحرف المحركة أو أي علامة أخرى) ؛
- لا يمكننا استخدام بعض الكلمات التي لها بالفعل معنى خاص للغة (نتحدث عن الكلمات "المحجوزة").
لاحظ أن الأسماء المتغيرة في Python حساسة لحالة الأحرف ، مما يعني أننا سنحدث فرقًا بين استخدام الأحرف الكبيرة والصغيرة: سيؤدي الاسم نفسه المكتوب بالحروف الكبيرة أو السفلية إلى إنشاء متغيرين مختلفين تمامًا.
لتعيين أو "تخصيص" قيمة لمتغير ، سوف نستخدم مشغلًا يسمى عامل التعيين أو التعيين ، والذي يمثله علامة =. الانتباه ، علامة = لا تعني المساواة في علوم الكمبيوتر من وجهة نظر رياضية: إنها مشغل مهمة.
لا تستخدم العلامة = للقول إن القيمة تساوي اسم المتغير أو أن المتغير "يستحق" هذه القيمة ، إنه يشير ببساطة إلى أن قيمة معينة يتم تعيينها أو تخزينها في حاوية.
من وجهة نظر رياضية ، على سبيل المثال ، الكتابة x = x + 2 لا معنى لها لأن المتغير x يمكن أن يكون مساويًا لنفسه فقط. ومع ذلك ، يكون ذلك ممكنًا تمامًا في تكنولوجيا المعلومات لأن المشغل = ليس عامل مساواة بل مهمات. تعني كتابة x = x + 2 أننا نخصص قيمة جديدة إلى x تساوي القيمة القديمة لـ x التي نضيفها 2.
ما مدى فائدة متغيرات بايثون؟
المتغيرات هي عناصر أساسية موجودة في جميع لغات البرمجة تقريبًا لأنها ستثبت أنها ضرورية في العديد من المواقف.
من الصعب في هذا المستوى من الدورة التدريبية توضيح قوة المتغيرات بشكل ملموس. سوف يكمن الاهتمام الكبير للمتغيرات في حقيقة أنه سيكون لدينا اسم ثابت ("تسمية") سيخدمنا لمعالجة القيم التي قد تتغير أو التي قد لا نعرفها بعد.
على سبيل المثال ، تخيل أننا نقوم بإنشاء برنامج يقوم بإجراء عمليات حسابية من قيمة سيتم إرسالها إليه فقط عند تنفيذ هذا البرنامج. عند إنشاء البرنامج ، لا نعرف هذه القيمة وقد تختلف هذه القيمة بين عمليات الإعدام المختلفة للبرنامج.
سنكون قادرين على الإشارة إلى أن هذه القيمة (غير معروفة في الوقت الحالي) يجب تخزينها في هذا المتغير في بداية البرنامج ثم تحديد العمليات المختلفة التي يتعين تنفيذها على هذه القيمة باستخدام اسم المتغير (الذي سيتم استبداله بقيمة فعالة عند تشغيل البرنامج).
اتمنى ان تستفيدوا من شرح اليوم و ان تتابعونا على اليوتيوب و على مواقع التواصل الاجتماعي, كان معكم اخوكم عزالدين انحماي دمتم في امان الله و رعايته.
اتمنى ان تستفيدوا من شرح اليوم و ان تتابعونا على اليوتيوب و على مواقع التواصل الاجتماعي, كان معكم اخوكم عزالدين انحماي دمتم في امان الله و رعايته.
افضل كتاب لتعلم لغة البرمجة بايثون python
ردحذف